رحلة استكشافية جديدة تلميحات إلى مدينة مفقودة بالقرب من كهوف تايوس في الإكوادور

We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

بعد بناء الثقة مع قرية Shuar المحلية ، عادت Ancient Origins مرة أخرى لاستكشاف كهوف Tayos في الإكوادور. بينما يستمر البحث عن مداخل الكهوف المخفية ، أظهرت بعثتنا الأخيرة أيضًا أن أسرار المنطقة قد تتجاوز كهوف وحكايات الأب كريسبي وكنوزه الغامضة.

اليوم الأول

الرحلة إلى القرية حيث يعيش مضيفنا لويس بالقرب من نهر باستازا ليست رحلة سهلة - لكنها بالتأكيد مثيرة لأولئك الذين يتوقون إلى المغامرة التي تصاحب المنحدرات شديدة الانحدار و "جسر الخطر" (جذع شجرة رفيع و قطعة أخرى من الخشب موضوعة بجانبها) ، وتلال من الصخور الخشنة في غابات الأمازون.

تتألف مجموعتنا الصغيرة من أعضاء فريق Ancient Origins ، John و Alicia ، وعشاق الآثار وأعضاء AO Premium Wendi و Scott. وصلنا إلى القرية ببعض النتوءات والكدمات ، لكننا مستعدون تمامًا لبدء البحث عن مداخل الكهوف وأي شيء آخر قد ينشأ.

توقف سكوت وجون وويندي عن التنزه لالتقاط صورة في الغابة المطيرة.

رحب المجتمع بنا بحرارة وكانوا سعداء باستقبال زوار جدد. عندما أعددنا غرفنا البسيطة ، تم تزويدنا ببعض البابايا من حديقتهم. تحدثنا خلال العشاء عن الضيوف السابقين والمستقبليين قبل التوجه إلى النهر للقيام ببعض التحديق في النجوم. عندما كان الضباب يتدحرج ، عدنا إلى دار الإقامة المظلمة حيث كان الدش البارد ينتظر أولئك الذين شعروا بتأثير الرطوبة بالفعل.

• رحلة استكشافية إلى كهوف تايوس: لم يسبق أن رأيت الصور الفوتوغرافية تلقي الضوء على شبكة غامضة تحت الأرض
  • تم الكشف أخيرًا عن حقيقة الأب كريسبي وقطعه الأثرية المفقودة
  • أسطورة الأجداد للأرض الجوفاء والحضارات الجوفية

جزء من الغابة ليس بعيدًا عن القرية.

سرعان ما علمنا أننا لسنا الكائنات الوحيدة في هذا المسكن - الخفافيش والثعبان جعلوا مظهرهم معروفًا في تلك الليلة وعلى مدار الأيام القليلة التالية.

الفراشات: أمثلة على اثنين من أكثر المخلوقات اللطيفة التي واجهناها في بعثتنا.

اليوم الثاني

لقد حصلنا على إفطار شهي استعدادًا لما كان سيصبح يومًا طويلاً للغاية. في الساعة 8:30 صباحًا ، انطلقنا مع فصل الربيع في خطوتنا. لسوء الحظ ، بعد فترة وجيزة من اجتيازنا بعض المسارات الرفيعة ، هاجمنا الدبابير القوية التي يمكن أن تخترق ملابسنا وتتشبث بها حتى عندما حاولنا التخلص منها وضربها. تركت هذه التجربة معظمنا مع بعض اللحظات الحمراء الكبيرة لبقية الرحلة الاستكشافية.

لن ندع هذه التجربة غير المحظوظة توقفنا رغم ذلك! كانت محطتنا الأولى المخطط لها هي زيارة أحد مداخل الكهوف التي تم العثور عليها خلال الرحلة الاستكشافية الأخيرة. بعد صده ، أخبرنا جون أنه لا يمكن تجاوزه بمجرد دخوله.

جون في أحد مداخل الكهف.

لذلك ، انطلقنا على طول الشاطئ باتجاه مجموعة أخرى من الأنفاق التي تم استكشافها جزئيًا في المرة الأخيرة. عندما تغلبنا على الوحل الزلق في طريقنا إلى الداخل ، قابلنا سلسلة لا نهاية لها من الخفافيش والطيور الغاضبة. من حسن حظنا أنهم انقضوا فقط وعبروا طريقنا. قد يوفر صراخ الحيوانات المنكوبة بعض التفسير لسبب اعتقاد شعب الشوار أن الأرواح يمكن العثور عليها داخل الكهف وعدم الاستمرار في البحث في تلك الأنفاق بعد نقطة معينة.

خوضنا (وأحيانًا سبحنا) عبر مستويات متنوعة من المياه الباردة ووصلنا في النهاية إلى مكان كان يبدو أنه لا يمكن تجاوزه - على الأقل للوهلة الأولى. تحدى سكوت المنحدرات ودخل ما أطلقنا عليه قريبًا "مسار سكوت" وهي منطقة صغيرة كانت بالقرب من سقف الكهف وتضمنت أعمالًا حذرة للغاية لعبور الصخور الخشنة.

سكوت وويندي في كهف.

بعد ساعات من الانزلاق والسقوط والخدوش والكدمات ، وصلنا في النهاية إلى نهاية هذا الكهف. لم يتم العثور على كنز أو آثار له في الداخل. ومع ذلك ، وجدنا أدلة على وجود أدوات حجرية محتملة بين مجموعة من الصخور السوداء الناعمة. بصرف النظر عن هذا ، فقد لاحظنا وجود مادة بيضاء غريبة بها قطرات ذهبية على بعض قطع الأجسام الشبيهة بالغصين أيضًا. من مجموعة واحدة من الصخور السوداء والمواد البيضاء وجدنا الهيكل العظمي لطائر.

ثلاث أدوات حجرية محتملة وواحدة من الصخور السوداء الناعمة الموجودة في أحد الكهوف.

تجميع الصخور بأحد كاشطات الحجر الممكنة.

تم العثور على هيكل عظمي للطيور فوق مجموعة من المادة البيضاء والأشياء التي تشبه الغصين.

في طريقنا للخروج ، كانت هناك مفاجأة أخرى في انتظار العثور عليها - ثعبان أطل علينا من شق خلفنا مباشرة حيث خطينا بحذر شديد إلى المياه الباردة. فلنكن الحية ، ونسرعنا نحو نهاية هذا القسم.

سكوت وويندي في الماء في أحد الكهوف.

عندما مررنا بأحد أجزاء الكهف ، لاحظنا ممرًا فوقنا يمكن أن يحتوي على غرفة صغيرة. تسلق جون الصخور الزلقة وانطلق إلى الداخل للتحقق من الأشياء بينما كنا نضيء ضوءًا من جانب آخر لمعرفة ما إذا كانت غرفة حقيقية أم مجرد ممر قصير. شوهد الضوء واستعد جون للنزول ... فقط ليجد أن الطريقة التي تسلق بها لم يكن من السهل العودة للأسفل.

كان سكوت على استعداد للمساعدة مرة أخرى وعرض توجيه أقدام جون إلى أسفل الحائط. لسوء حظه ، لم تكن القدم الآمنة على ما يبدو التي استخدمها لرفع نفسه أعلى قليلاً على ما يبدو. عندما انفصلت الحافة الصخرية التي كان يقف عليها ، سقط سكوت على ظهره في منتصف الممر! ربما كانت هذه هي المرة الوحيدة التي كان سعيدًا فيها بحمل حقيبة الظهر الكبيرة والمبطنة!

يميل Wendi إلى قدم مصابة وسكوت يأخذ استراحة مستحقة عن الكهوف.

على الرغم من الأعداد المتزايدة من الجروح والخدوش والصدمات والكدمات ، حافظ الفريق على معنوياتهم واستمروا في بحثنا عن مواقع مثيرة للاهتمام في رحلة العودة الطويلة إلى سكننا. لقد كوفئنا على فضولنا بهيكل صخري غامض يمتد على طول جزء كبير من الأرض بالقرب من النهر. ومع ذلك ، اضطررنا إلى تركها وراءنا لليلة واحدة على الأقل ، حيث كانت الساعة 6 مساءً وكان الظلام يتساقط بسرعة.

• على أثر مجموعة الأب كريسبي - الجزء الأول
  • بوكارا دي روميكوتشو هي أكثر من مجرد قلعة من حجر الإنكا
  • تم الكشف عن هياكل عظمية عملاقة من 7 إلى 8 أقدام في الإكوادور للاختبار العلمي

منظر عام وتفاصيل عن الهيكل الصخري الكبير الذي واجهناه في الرحلة الاستكشافية.

اليوم الثالث

وجدنا طريقة لتمرير خلية الدبابير التي لا تزال نشطة وتوجهنا مباشرة نحو الهيكل الصخري الذي لفت انتباهنا بعد ظهر اليوم السابق. هناك بحثنا في المنطقة أمام الصخور ولاحظنا ظهور "أصابع القدم" عند سفح الهيكل. لكن الصخور لا يمكن أن تكون محور تركيزنا في ذلك اليوم وبعد مسح سريع للمنطقة واصلنا البحث عن مداخل الكهوف.

ويندي وسكوت يفحصان التكوين الصخري.

"أصابع" في قاعدة الهيكل الصخري.

كانت الشمس قد خرجت بكامل قوتها ، لذلك كنا مستعدين للسباحة بحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى بعض المياه الأكثر هدوءًا على طول النهر. عندما قام البعض منا بتبريد أنفسنا في الماء البارد ، انطلق ويندي فوق "جدار صخري" أصغر واستكشف المنطقة المجاورة. وجدت مدخلًا محتملاً لكهفًا تحت بعض الأشجار ودعت بقية الفريق للتحقيق.

"الجدار الصخري" الأصغر بالقرب من مياه النهر الأكثر هدوءًا.

بحثنا جميعًا في التضاريس الصعبة بحثًا عن المزيد من مداخل الكهوف ، وكانت نتيجة العمل الذي تم بعد ظهر ذلك اليوم ما لا يقل عن خمسة مداخل محتملة في منطقة صغيرة نسبيًا. ومع ذلك ، بدأت الشمس الحارقة والضغوط البدنية في التأثير على الفريق وكان علينا العودة إلى المخيم قبل ذلك بقليل في ذلك اليوم.

المشي فوق الصخور بالقرب من النهر.

اليوم الرابع

لفت الهيكل الصخري انتباهنا مرة أخرى وقررنا قضاء المزيد من الوقت في فحصه. ومع ذلك ، لم نتمكن من العثور على أي مداخل يمكن أن نمر بها أو أي مادة أثرية واضحة توحي بالغرض منها أو إنشائها. وهكذا ، انقسم الفريق إلى مجموعتين وشق طريقنا عبر الفرشاة للتسلق وفوق "جدار" الصخور العملاقة الظاهر ، لكننا ما زلنا لم نعثر على مدخل أو دليل ملموس على أن الحجارة الكبيرة قد وضعت عن قصد. بدون أدوات أخرى ، لم نتمكن من رؤية الماضي أو تحت الحجارة الكبيرة. لذلك ، فإن أصولهم تظل غير مؤكدة.

صور هيكل صخري غريب.

بعد ذلك ، ذهبنا في البحث عن مصدر التدفق الذي عبرناه في اليوم السابق. ارتفع منسوب النهر كثيرًا خلال الأيام القليلة الماضية ورأينا أدلة واضحة على اقتراب موسم الأمطار. صعد الفريق وشق طريقنا عبر الفرشاة نحو وجه الصخر الأبيض الذي وقف بعيدًا فوق النهر.

لقد واجهنا بعض التسلق الخطير للصخور في ذلك اليوم. شقنا طريقنا صعودًا على منحدر شديد الانحدار من الصخور بأيدينا وأقدامنا الطبيعية ووجدنا سلسلة أخرى من المداخل. لسوء الحظ ، ثبت أن جميع الفتحات غير قابلة للاختراق وصخرة حادة بالداخل قدمت قطعًا عميقًا في يد أحد أعضاء الفريق.

توقف لكسر على الطريق أعلى التل.

بعد نزولنا ، أصيب أحد أعضاء الفريق بالمرض وتعرض آخر لسقوط على حافة النهر الصخري. عدنا إلى مسكننا حيث أصلحنا أنفسنا بشكل أكثر شمولاً باستخدام الأدوية وحاولنا إراحة أجسادنا المؤلمة على الأسرة المبطنة قليلاً.

في وقت لاحق من ذلك المساء ، ساعدت الطبيعة المسائية على تهدئتنا حيث كشفت عن جمالها مرة أخرى - هذه المرة في شكل غطاء من النجوم.

اليوم الخامس - المغادرة

في صباح اليوم الأخير في قرية تايوس ، استيقظنا لنرى أن الليلة الصافية التي تعجبنا بها مؤخرًا قد تحولت إلى سماء صباحية تنذر بالسوء. تم التخطيط لرحيلنا إلى كوينكا في الساعة 7:30 صباحًا ، وعلى الرغم من الغيوم المتزايدة وتزايد هطول الأمطار ، فقد قلنا وداعنا للقرية.

كان بعض مضيفينا لطفاء بما يكفي لمرافقتنا ومساعدتنا بينما كنا نسير في طريقنا إلى أعلى التل شديد الانحدار ، عبر الوحل ، مروراً بـ "جسر الخطر" (الزلق الآن) ، وضغطنا خلال المطر باتجاه الطريق.

ربما ليس من المستغرب ، أنه بحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى القمة بعد حوالي ساعة ، اختفت الغيوم ورحبت بنا شمس دافئة مرة أخرى.

الفريق في طريق العودة إلى كوينكا.

اختتام رحلة استكشافية

لا تزال مداخل كهوف تايوس الجديدة في انتظار الاستكشاف ، ولا يزال الهيكل الصخري القريب يغري بغموضه. ما هي الأسرار التي لا تزال تحتفظ بها هذه المنطقة الرائعة ومتى سيتم الكشف عنها؟

كان وقتنا في قرية وكهوف تايوس تجربة لن ينساها أحد. فيما يلي تأملات كتبها Wendi و Scott حول ما أخذوه بعيدًا عن هذه الرحلة الاستكشافية مع Ancient Origins.

ويندي

بدأ اهتمامي بالأنثروبولوجيا وعلم الآثار منذ سنوات عديدة. أتاحت تجربة الرحلة الاستكشافية مع Ancient Origins فرصة مثالية لتجربة الجوانب الميدانية لكلا التخصصين بشكل مباشر.

لقد وجدت التحدي المتمثل في الرحلات عبر غابات الأمازون محفزًا وبناء الثقة. كان استكشاف كهوف تايوس تجربة شاقة ولكنها مثيرة. كان البحث في خداع النهر بحثًا عن مداخل مجهولة أمرًا مثيرًا ومنعشًا. لقد استمتعت بشكل خاص بشعب الشوار والعيش في بيئتهم.

الموظفون في Ancient Origins على دراية ومفيدة. إن صداقتهم ورفقتهم تتجاوز التزاماتهم المهنية.

سكوت

أي شخص يعرفني يعرف أن حياتي بدأت بحب علم الآثار. تم إحباط العديد من الرحلات المخطط لها بسبب الاضطرابات السياسية أو المأساة الشخصية طوال 63 عامًا من الخبرة. أخيرًا ، أكملت هذه الرحلة مع جون وأليسيا من أصول قديمة كل سنواتي من التساؤل وانتظار الفرصة. أثارت رحلة The Ancient Origins شهيتي للعديد من هذه المغامرات.

إذا استغل المرء الوقت ، فسيكون توجيهه رائعًا وبأسعار معقولة للغاية. إنها تتجاوز توقعاتك لمغامرة حقيقية تعود إلى التاريخ وأصولنا القديمة.

بقلم أليسيا ماكديرموت / الأصول القديمة

جميع الصور هي حقوق الطبع والنشر لـ Ancient Origins .

مركز المراجعة

هنا في Exodus ، نزدهر بفضل التعليقات الواردة من عملائنا. إنها الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها ضمان استمرار رحلاتنا في أفضل حالاتها. لذلك ، للحصول على الحكايات الحقيقية ، والتقلبات ، والانعطافات عن الرحلة التي تهتم بها ، لا تنظر إلى أبعد من التعليقات من مسافرينا السابقين.

ما عليك سوى استخدام المحدد أدناه للبحث في تقييمات رحلتنا والبدء في قراءة التعليقات الحقيقية من مسافري Exodus الحقيقيين الذين "كانوا هناك وفعلوا ذلك"!

يحب الكثير من عملائنا أيضًا نشر نصائح مفيدة ونصائح حول رحلاتهم. إنه لأمر رائع أن تعرف ما يمكن توقعه في مغامرة Exodus قبل أن تذهب ، لذا استفد من تجربتهم إلى أقصى حد وستستفيد منها إلى أقصى حد!

لم ترسل رأيك بعد؟ هيريس كيفية القيام بذلك.

بعد عودتك من عطلة مغامرة Exodus الخاصة بك ، سيتم إرسال رابط إلى صفحة المراجعة عبر البريد الإلكتروني. يتم نشر أي تعليقات يتم جمعها مباشرة على موقعنا - غير محررة تمامًا.

إذا كنت قد عدت مؤخرًا من مغامرة Exodus وترغب في مساعدة المسافرين الآخرين بتعليقاتك ، فحينئذٍ انقر هنا لبدء عملية نشر مراجعة عطلتك.

فن تحت الماء في جزر البهاما

لقد وجدتها تحت المياه الاستوائية لجزر الباهاما ، قبالة الساحل الغربي للعاصمة ناسو. هنا يظهر هيكلها الذي يبلغ طوله خمسة أمتار ونصف المتر ووزنه 60 طنًا من قاع المحيط. إنها أكبر تمثال نحت تحت الماء في العالم ، وشكلها يرسم صورة ظلية مهيبة مقابل الأزرق الشاسع للمحيط.

بينما كنت أغوص في المياه الصافية ، اندفعت عيني إلى رقبتها الملتوية ، ثم إلى يدها المقلوبة لأعلى ، وأخيرًا كتفيها المنحنيين. عندها بدأت أشعر بعدم الارتياح ، لأنه يبدو أنها تحمل ثقل المحيط على كتفيها. وهي ، من الناحية المجازية.

بتكليف من صندوق التعليم البيئي لشعاب جزر الباهاما ، تم تصميم التمثال ، المعروف باسم Ocean Atlas ، من قبل الفنان والمحافظ على البيئة جيسون دي كايرس تايلور. على غرار فتاة من جزر البهاما تبلغ من العمر 13 عامًا ، يرمز مظهر النحت الشاب إلى العبء الذي نطلب من الأجيال القادمة تحمله. مع فقدان 40 في المائة من الشعاب المرجانية في العالم بالفعل ، فإن هدف تايلور الفني هو "تعزيز تجديد الحياة البحرية واستخدام النحت كوسيلة لنقل الأمل والوعي بمحنة محيطاتنا".

تم بناء Ocean Atlas باستخدام الأسلاك والأسمنت البحري المحايد بدرجة الحموضة والصلب المجلفن ، وينضم إلى بحر يضم أكثر من 550 من منحوتات تايلور المغمورة بالمياه. جميعهم يمرون بمرحلة انتقالية إلى الأبد ، مع مرور الوقت يتحولون من صخر إلى شعاب مرجانية اصطناعية تغري وتحافظ على الحياة البحرية. مثل هذه الأعمال ، تم بناء هذا التمثال لجذب البشرية بعيدًا عن أنظمة الشعاب الطبيعية المرهقة لإعطائهم الوقت الذي تشتد الحاجة إليه للتجديد والنمو. بالنسبة لي هو مكان سريالي للغطس يحمل رسالة عميقة.

شاهد الفيديو: فلوق كهف أهل الكهف

تعليقات:

1. Faugore

الرسالة ذات الصلة :) ، جذب ...